فيديو كليب للفنانة فاطمة الزهراء لحلو خاص بأغنيتها الجديدة "أنا إنسان"

فيديو كليب للفنانة فاطمة الزهراء لحلو خاص بأغنيتها الجديدة "أنا إنسان"

فيديو كليب للفنانة فاطمة الزهراء لحلو خاص بأغنيتها الجديدة "أنا إنسان"

آربريس ـ بوشعيب خلدون : فيديو كليب  للفنانة فاطمة الزهراء لحلو خاص بأغنيتها الجديدة "أنا إنسان".  كلمات هذا العمل الفني للشاعر التونسي الراحل رضا لخويني، وألحان المغربي محمد الشكراوي، ماستوريغ رازق، وتوزيع وإخراج الفيديو كليب كريم السلاوي .

مشاهد الفيديو كليب تم تصويرها في مدينة الدارالبيضاء ، موضوع الأغنية يعالج قضية العنصرية التي أصبحت متفشية في عالمنا اليوم، وأيضا الأغنية تدعو إلى المحبة والسلام  والتآخي بين بني البشر بغض النظر عن العرق أو اللون، فالكل تجمعهم الإنسانية".

وعن هذا العمل سبق أن صرحت الفنانة فاطمة الزهراء لحلو لموقع «المغرب اليوم» : «سيلاحظ الجمهور التغيير الحاصل في هذا العمل الفني من حيث الأداء والتوزيع واللحن، لكن هذا التجديد يتم داخل دائرة الاستمرارية التي طبعت مسيرتي الفنية"، وعن التصنيف قالت "رغم أنها طربية إلا أنها مليئة بالحركة، وقد حرص فريق العمل أن تكون أغنية «أنا إنسان» مليئة بالبهجة والفرح، وهو ما عكسته مشاهد الفيديو كليب.

غنت الفنانة فاطمة الزهراء لحلو  لرائد الأغنية المغربية، الموسيقار الراحل أحمد البيضاوي، وكانت آخر مطربة مغربية تغني من ألحان هذا العملاق الكبير. كما تعاملت مع الملحن الأستاذ عبد الله عصامي في بدايتها الفنية، ومع الملحن شكيب العاصمي. وبفضل أغنيتها "عشاق السلام" استقبلها  الراحل ياسر عرفات.

فاطمة الزهراء الحلو، أبدعت العديد من الأغاني الناجحة، مما جعل آنذاك إذاعة صوت العرب وبي بي سي، وغيرهما من الإذاعات  العربية تحرص على بث أغانيها التي أدتها بإحساس كبير وبصوت طربي أصيل . فاطمة الزهراء لحلو حازت  على جائزة اليونسكو، وكرمت في العديد من العواصم العربية وأعجب بصوتها كبار الملحنين المصريين مثل كمال الطويل و محمد الموجي. والفنانة المثقفة فاطمة الزهراء الحلو، تشتغل في أغانيها على التراث المغربي والمغاربي .


مقالات دات صلة

التعليقات