سعاد زكي تحتفي باليوبيل الذهبى 50 في مصر ... قراءات شعرية واتفاقيات ولقاءات إعلامية

سعاد زكي تحتفي باليوبيل الذهبى 50  في مصر ... قراءات شعرية واتفاقيات ولقاءات إعلامية

سعاد زكي تحتفي باليوبيل الذهبى 50 في مصر ... قراءات شعرية واتفاقيات ولقاءات إعلامية


آربريس ـ في زيارة لها للقاهرة بمناسبة معرض القاهرة للكتاب الدولى – (اليوبيل الذهبى 50)  قامت الشاعرة والدكتورة سعاد زكي رئيسة المنتدى الدولى للتسامح والإبداع الثقافى سفيرة التسامح والسلام  . ببرنامج ثقافي  غني الهدف منه ربط علاقات الصلة والتواصل مع المثقفين والمبدعين وصناع القرار وايضا الفاعلين في الحقل الـإعلامي ، من أجل بلورة مشروع ثقافي عربي يعيد اللحمة للشعوب العربية ويؤسس لمنظور ثقافي وفني وإعلامي ..

بعد جولة استطلاعية لها للتعرف على المعالم التاريخية والسياحية بالقاهرة حيث رافقها الدكتور حاتم العنانى منسق المنتدى الدولى للتسامح والإبداع الثقافى بمصر . 

كان بداية البرنامج الثقافي المسطر للزيارة بحضور الدكتورة سعاد زكي افتتاح معرض القاهرة للكتاب الدولى – (اليوبيل الذهبى 50) – والذى انطلقت فعالياته إبتداء من يوم 23-1-2019 م وامتد يوم 5-2-2019 م .

وضمن فعاليات معرض الكتاب (المعرض الفني للإتحاد العام لشباب العمال بقاعة السينما) بإشراف فنى على ورشة المعرض الفنى من الفنانة التشكيلية مهندسة الديكور / فدوى عطية . حيث رحبت د. سعادة بدعوة الحضور للمعرض الفنى الذي كان مناسبة للاطلاع عن قرب عن أعمال الفنانين العارضين وابدت اعجابها بمستوى المعرض والأعمال المعروضة. 

وخلال تواجدها بالمعرض قامت بتكريم الفنانة فدوى على مجهودها الفنى الإبداعى ومنحتها شهادة تقدير من المنتدى والعضوية الشرفية بالمنتدى كما قدم منسق المنتدى بمصر درع للدكتورة / سعاد زكى تقديرا لجهودها فى نشر روح التسامح الدولى والسلام العالمى بين الشعوب والإبداع الثقافى – قدمتها لها الفنانة المبدعة فدوى عطية،

كما شمل البرنامج زيارة المتحف المصرى وعبرت عن سعادتها وانبهارها بما يحتويه المتحف من آثار شاهدة على حضارة الإنسان المصرى وقامت بإلتقاط الصور الفوتوغرافية للآثار الفرعونية .

واختتمت رئيسة المنتدى الدولى للتسامح والإبداع الثقافى زيارة لدار الأوبرا المصرية وأحيت خلالها أمسية شعرية بحضور جمهور كبير من المبدعين والمثقفين ورجال الـإعلام وبعد انتهاء الأمسةي الشعرية زارت سعاد زكي المركز الثقافى القومى بدار الأوبرا .

للتذكير فقد تكللت هذه الزيارة بالنجاح وابرام عديد من الاتفاقيات بين المنتدى وجمعيات من المجتمع المدني وإجرت الدكتورة سعاد زكي عدد من اللقاءات الإعلامية كان أهمها تسجيل حلقة ببرنامج يوم جدبد بقناة النيل الثقافية سردت فيها تاريخ حياتها ومشوارها الأدبى والعمل الجمعوي .



مقالات دات صلة

التعليقات