وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تكرم هاجر الجندي

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تكرم هاجر الجندي

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تكرم هاجر الجندي

آربريس ـ بوشعيب خلدون : أول تكريم وطني تحظى به الفاعلة الثقافية والمخرجة هاجر الجندي عبر مؤسسة الهندسة الثقافية التي تشتغل وفق منظور جديد في الثقافة المغربية والعربية وايجاد مخططات للعمل وايضا طرح مبادرات ذات بعدين وطني وعربي وكوني. 

تقول هاجر الجندي ان هذا التكريم هو تكريس لمسار أسرة أسست بتواضع ودأب لصناعة الهوية والديبلوماسية الثقافية والصناعات الابداعية في وطننا العربي.

وشكرت من خلال هذا التكريم الذي يثلج الصدر والذي شرفه بها معالي الدكتور خالد الصمدي كاتب الدولة في التعليم العالي والبحث العلمي عقب جلسة عمل مؤسسة الهندسة الثقافية.

للتذكير فهاجر الجندي إعلامية ومخرجة وكاتبة ايضا نشأت داخل أسرة تعشق الفن وتدافح عن أصالته وارتباطه بالهوية المغربية وما يتصل بها من خصائص ومميزات، أخرجت عددا من الأعمال الفنية، وما يزال مشوارها مفتوحا على المزيد من العطاء. 

ولعل انخراطها في العديد من المبادزات الثقافةي سواء اكانت عبرها او عبر مؤسسات وطنية او عربية يدل عن بعد نظرها وايمانها بمشروع بدأه الراحل الاب الروحي للمسرح المغربي محمد حسن الجندي والذي تميز ايضا في عديد من الأدوار التلفزيونية  والسينمائية سواء منها المغربية أو العربية.. 

هنيئا لهاجر الجندي على هذا التكريم المستحق وهنيئا لكل عائلة الجندي ومن خلالها الثقافة المغربية..




مقالات دات صلة

التعليقات