منصف اليازغي رئيسا لمؤسسة الرابطة للأبحاث والدراسات في المجال الرياضي

منصف اليازغي رئيسا لمؤسسة الرابطة للأبحاث والدراسات في المجال الرياضي

منصف اليازغي رئيسا لمؤسسة الرابطة للأبحاث والدراسات في المجال الرياضي


عقد المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، مساء يوم الجمعة فاتح مارس 2019، أول اجتماع له بعد الجمع العام العادي المنعقد في الـ22 من شهر فبراير 2019، والذي تم خلاله تجديد الثقة بالإجماع في عبد اللطيف المتوكل رئيسا لولاية جديدة من أربع سنوات.

وعقد المكتب التنفيذي هذا الاجتماع في بيت زوجة الأستاذ محمد بوعبيد الرئيس المؤسس للرابطة، رحمه الله، وبحضور فلذة كبده الطفلة يامنة، حيث شكل مناسبة لتجديد الصلة بأسرته الكريمة.

وفي افتتاح أشغال الاجتماع، أعرب عبد اللطيف المتوكل عن ابتهاجه بنجاح محطة الجمع العام العادي، وقال في هذا الصدد إنه من الواجب أن نهنئ أنفسنا على الظروف الجيدة التي مر فيها الجمع العام، وعلى درجة الوعي وروح المسؤولية الراسخة في صفوف مكونات الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، وتمسك الجميع بضوابط الحوار والشفافية وحرية التعبير والمنهجية الديمقراطية في تقييم الحصيلة الأدبية والمالية للسنوات الأربع الماضية. 

وبعد أن رحب بالأعضاء الجدد الذين انضموا إلى تشكيلة المكتب التنفيذي، توقف المتوكل عند مجموعة من المواضيع والقضايا، مبرزا أن الرابطة فخورة بما حققته من مكاسب، كما أنها فخورة بمواقفها وتوجهاتها، وبانفتاحها الجاد والمسؤول على مختلف مكونات الحركة الرياضية الوطنية، وبتماسك مكوناتها من أجل المضي قدما في الدفاع عن الحقوق بثبات والتزام، والتفاعل بشكل إيجابي مع قضايا وتطلعات كافة المتدخلين في الساحة الرياضية الوطنية.

إثر ذلك، تدارس أعضاء المكتب التنفيذي، خطة العمل والأسس والآليات الكفيلة بتفعيلها وتحقيق الأهداف المسطرة، وناقشوا بشكل عميق ومستفيض مواضيع وقضايا تنظيمية عديدة، ووافقوا بالإجماع على إسناد مهمة رئاسة "مؤسسة الرابطة للأبحاث والتوثيق في المجال الرياضي" للدكتور منصف اليازغي، الذي يعد من مؤسسي الرابطة وعضو مكتبها التنفيذي سابقا. 

وتقرر تقديم الأستاذ منصف اليازغي رئيس المؤسسة والأساتذة الأعضاء الذين سيشتغلون إلى جانبه، خلال حفل توقيع كتاب "يوميات ريو 2016 مشاهدات على هامش الأولمبياد" لمؤلفه يونس الخراشي نائب رئيس الرابطة.

وتوقف المكتب التنفيذي عند أهم الأنشطة المبرمجة خلال سنة 2019، والتي انطلق العمل بها في 27 يناير الماضي، بتنظيم ندوة علمية بشراكة مع غرفة التجارة الصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات، حول موضوع: "الشركات الرياضية.. أية ضوابط قانونية وتنظيمية لإخراج النمشروع إلى حيز التنفيذ؟". 

وأجمع المكتب التنفيذي على ضرورة مواصلة الجهود بنفس متجدد وفعال، لتنظيم باقي الأنشطة، وهي كأس "محمد بوعبيد للصحافيين الرياضيين" في دورتها الخامسة التي تقام بشراكة مع نادي رحال لكرة القدم، تحت شعار: "أخلاقيات الرياضة تجمعنا" من رابع إلى 21 مارس 2019، وكأس الغولف للصحافيين الرياضيين في نسختها الثالثة، من تنظيم المكتب المحلي للرابطة في مدينة أكادير، أيام 15 و16 و17 مارس 2019. 

وتخليد الذكرى الـ19 لتأسيس الرابطة بمدينة مراكش في أبريل المقبل تحت شعار: "الإعلام الرياضي رافعة أساسية للمقاربة التشاركية في تنزيل آليات الجهوية المتقدمة لتطوير الرياضة الوطنية".

من جانب آخر، شكل المكتب التنفيذي عشر لجان وظيفية، وحدد رؤساءها، وطريقة اشتغالها وتقرر أن تكون العضوية فيها مفتوحة أمام المنخرطين الراغبين في تفعيل وتقوية أدوارها.

وهي لجنة الموارد المالية والتسويق، ولجنة التكوين وتطوير المهارات، ولجنة الإعلاميات، ولجنة المصورين، ولجنة الأنشطة الرياضية والاجتماعية، ولجنة الثقافة الرياضية والعلاقات الخارجية، ولجنة التوثيق والتتبع، ولجنة التنظيم واللوجستيك، ولجنة الشؤون القانونية، ولجنة الأخلاقيات.

    تشكيلة المكتب التنفيذي                       

الرئيس والناطق الرسمي: عبد اللطيف المتوكل

نواب الرئيس: يونس الخراشي- عبد الرحمان إيشي- أحمد نعيم

الكاتب العام: سعيد ياسين

نائبه: يوسف بصور

أمين المال: محمد أجي 

نائبه: رشيد محاميد

المستشارون: صلاح الدين محسن- محمد بلعودي- سعيد ناوم- سفيان أندجار- فتيحة الهواري- سهام البوش- محمد أمين متبار- هشام فرج - محمد العدلاني- عبد الجليل قصبان- محمد عبد الرزاق.

سعيد ياسين

الكاتب العام للرابطة



مقالات دات صلة

التعليقات