ولادة مشروع "الجمعية المغربية لكتاب السيناريو" بمهرجان طنجة السينمائي

ولادة مشروع "الجمعية المغربية لكتاب السيناريو" بمهرجان طنجة السينمائي

ولادة مشروع "الجمعية المغربية لكتاب السيناريو" بمهرجان طنجة السينمائي


آربريس _،نسجاما مع التوجه الجديد الذي يعرفه المغرب في دعم وتحريك الفعل السينمائي بمختلف مكوناته الفنية، اللوجستيكية والبشرية، ونظرا لكون كاتب السيناريو بالمغرب هو العنصر السيمائي المغربي الأشد تعرضا للحيف والإجحاف المادي كما المعنوي وعدم الاعتراف الرسمي... ارتأى عدد من كتاب السيناريو المغاربة تأسيس إطار قانوني ونقابي يحمل اسم: "الجمعية المغربية لكتاب السيناريو" إسهاما منها في الرفع من مستوى كتابة السيناريو السينمائي المغربي وحماية مبدعيه مع تأمين حقوقهم المادية والمعنوية.. وذلك من أجل تشجيعهم على عطاء وإبداع أفضل، كمحرك أساسي للرفع من مستوى الأفلام السينمائية المغربية وترسيخ عنصر الاختصاص كرافد أساسي من روافد الإبداع في السينما.

   هكذا وعلى هامش الدورة 20 للمهرجان الوطني للفيلم، المنظم بمدينة طنجة من فاتح إلى 9 مارس 2019 الجاري، تكونت لجنة تحضيرية لهذ الغرض.. فعقدت اجتماعا سطرت فيه عددا من النقط على رأسها الأهداف المتوخاة من هذه الجمعية، صلاحياتها، هيكلتها، مقرها عضويتها وكل ما يتعلق بها... داخل مشروع قانون أساسي، سيتم بعثه لسائر كتاب السيناريو من أجل الاطلاع عليه لمناقشته وبلورته في اليوم الذي سيتم فيه عقد الجمع العام والذي سيتم تحديد تاريخه ومكانه لاحقا.

 وعليه، فالمطلوب من سائر الأخوات والإخوة كتاب السيناريو "السينمائي والتلفزيوني" الاتصال أو مراسلة منسق اللجنة ومقررها: خالد الخضري عبر الإيمايل او الماسنجر، كي يتوصل منه بنسخة من مشروع القانون الأساسي.

وقد ضمت هذه اللجة السادة كتاب السيناريو: عثمان أشقرا، عبد الإله الحمدوشي، الحبيب الناصري وخالد الخضري.



مقالات دات صلة

التعليقات