فؤاد مسكوت في زيارة تفتيشية لمصر الخاصة الألعاب الأولمبية للشباب 2022

فؤاد مسكوت في زيارة تفتيشية لمصر الخاصة الألعاب الأولمبية للشباب 2022

فؤاد مسكوت في زيارة تفتيشية لمصر الخاصة الألعاب الأولمبية للشباب 2022




أقدم رئيس الاتحاد الإفريقي وعضو الاتحاد الدولي رئيس الجامعة الملكية المغربية للمصارعات المماثلة على الإشراف على مهام تفتيشية انتدب إليها من طرف الاتحاد الدولي حيث تتنافس جمهورية مصر العربية على احتضان دورة الألعاب الأولمبية للشباب 2022.

 استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فؤاد مسكوت رئيس الاتحاد الإفريقي وعضو الاتحاد الدولي،  بحضور اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الافريقية " أوسكا " وعصام محمد إسماعيل رئيس الاتحاد المصري للمصارعة. تناول الاجتماع مناقشة لعبة المصارعة وكذلك توفير كامل الدعم للاتحاد المصري، إضافة إلى توسيع قاعدة الممارسة العامة للمصارعة والمنافسات الرياضية في مصر وأفريقيا، حيث أثنى رئيس الاتحاد الافريقي على التنسيق القائم بين وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للمصارعة من جهة وبين الوزارة والاتحاد الافريقي من جهة أخرى.

    المسؤول الدولي تفقد المنشآت الرياضية المقترحة للدورة ومنها ستاد القاهرة الدولي والمؤسسات السياحة التابعة للجهاز العسكري بمصر، ومن ضمنها دار الهيئة الهندسية ودار المنشآت  للقوات الجوية المصرية ثم نظم عشاء عمل مع أعضاء الاتحاد المصري ومن ضمنهم العقيد عصام نوار رئيس الاتحاد واللواء وجيه ...... وهو المدير التنفيذي والعقيد هاني  محمد عبد الفتاح نائبا للرئيس والمستشارون الدكتورة نرمين رفيق والعقيد محمد محمود.

    وخلال اللقاء تم تبادل وجهات النظر حول مبادرات الاتحاد الإفريقي وأهدافه في تحقيق افريقيا لميدالية أولمبية إسوة بتونس التي حققت نحاسية يتيمة في آخر محطة أولمبية 2016 بريودي جانيرو.

   واستعرض السيد الوزير خلال اللقاء أوجه العلاقة مع الاتحاد الافريقي وثمن برنامج الاتحاد وعلاقته الطيبة بمصر الشقيقة واستحضر معالي الوزير في حضور اللواء أحمد ناصر أسس هاته العلاقة .

   ومن موقع مسؤولية فؤاد مسكوت كرئيس للجامعة الملكية المغربية للمصارعات المماثلة، أكد الدكتور أشرف صبحي على مثانة الروابط الأخوية التي تجمع بين مصر والمملكة المغربية قيادة وشعبا، وتحدث عن العرس الكروي الذي اسعدت له مصر العربية في ظرف لا يتجاوز الأربعة أشهر، مستحضرا مساندة المغرب لمصر للظفر بشرف تنظيم هذا العرس الافريقي، حيث رد السيد فؤاد مسكوت بقوله أن المغاربة كذلك لن ينسوا أن مصر صوتت لفائدة الترشيح المغربي لاحتضان كأس العالم .

وقد توجه معالي  وزير الشباب والرياضة بالشكر للسيد لفؤاد مسكوت على دعمه ومساندته للاتحاد المصري للمصارعة، وفي المقابل بادله السيد رئيس الكونفدرالية الإفريقية للمصارعة  فؤاد مسكوت بالشكر لوزير الشباب والرياضة على  حفاوة الاستقبال، مؤكدا أن مصر دولة لها تاريخ رياضي كبير خاصة في لعبة المصارعة، كما أشاد بقدرة مصر التنظيمية على استضافة البطولات الدولية الرياضية على أرضها.


مقالات دات صلة

التعليقات