جامعة روما 3 تنظم مؤتمرا دوليا حول اللغة العربية من أجل إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة

   جامعة روما 3 تنظم مؤتمرا دوليا حول اللغة العربية من أجل إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة

جامعة روما 3 تنظم مؤتمرا دوليا حول اللغة العربية من أجل إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة

آربريس _روما (مراسلة خاصة) نظمت جامعة روما 3 يوم الاثنين  ١يوليوز افتتاح المؤتمر الدولي الاول من نوعه بقسم شعبة اللغات الأجنبية وآدابها وثقافاتها والذي استمرت أعماله ثلاثة ايام. 

افتتح فعاليات المؤتمر السيد Giuliano Lancioni الذي يشغل أستاذا فخريا في اللغة العربية والمسؤول عن البحث الذي قدمه في اليوم الاول لكتاب سيبويه, هذا البحث تهدف من خلاله أبحاث جامعة روما 3 إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة للعديد من التحديات التي تواجه دارسي اللغة والكتاب بصفة خاصة . 

وتولي جامعة روما 3اهتماماً استراتيجياً خاصا. ويساهم التركيز على الأبحاث في هذه المجالات في تحقيق دراسات سهلة والتركيز على نقط مهمة في كتاب سيبويه. وتابعت الدراسات والابحات في اليوميين المتتاليين  حيث قدم الاستاذ المسؤول والمنظم لهذا المؤتمر الدولي المهم أعمالا وابحاث تمحورت في عدة جلسات رئيسية تحاور فيها رواد الدارسة والبحث في الجامعات المحلية والوطنية والعالمية بحضور طلبة الجامعة والفعاليات الإدارية والاكاديمية، وقد انطلق هذا المؤتمر تحت شعار " اللغات الاسلامية" 

  نبذة مختصرة:

موضوعات المؤتمر مستوحاة من أفكار بوساني  حول اللغات الإسلامية كما عرضها في 

كتابه "Le lingue islamiche: interazioni e acculturazioni" (Bausani A

هنا يقدم بوساني فئة "اللغات الإسلامية" ، التي تُعرف بالنظام (الأنظمة)الوظيفية التي نشأت في عدد من المجتمعات الإسلامية من خلال الاستخدام  المتخصص والمتزامن في وقت واحد للغات المتميزة وراثياً من قبل نفس المتحدثينوالمؤلفين.

و تمت المبادرة تحت إشراف الاستاذ الفخري Giuliano Lancioni بجامعة روما 3 ، وقد سجلت المساهمات التي تم جمعها النقاش الذي يمكن أن يأتي إلا من المقارنة  المباشرة للآراء المختلفة والطرق المختلفة للتعامل مع القضية المعنية.

ومع ذلك ، بدا لنا أن هذا الموضوع مناسبا جدًا ويستحق اهتمامًا خاصًا ، لدرجة أننا نأمل أن يتبع هذا المؤتمر الأول آخرون لإثراء المشكلة  ولسد الثغرات التي ندركها جيدا واقتراح وجهات نظر جديدة.

 

 

 

 

 



مقالات دات صلة

التعليقات