قريبا فنانات مصر والعالم في حوار فني بملتقي مبدعات العالم في مصر

قريبا فنانات مصر والعالم في حوار فني بملتقي مبدعات العالم في مصر

قريبا فنانات مصر والعالم في حوار فني بملتقي مبدعات العالم في مصر


آربريس _ القاهرة : أعلن بالعاصمة المصرية بالقاهرة اول أمس رسميا عن اطلاق مشروع ملتقي مبدعات العالم في مصر الذي تم الحاقه بالدورة الرابعة من بينالي الثقافة والفنون المشترك. 

حيث تمكنت اللجنة المنظمة للملتقى في الشروع  من أجل الحصول على موافقات من احد الوزارات الكبرى و المهمه. وأيضا تم مراسلة الجهات الأمنية التي أعطت موفقتها لتأمين هذا الحدث العالمي الكبير. كما تمكنت اللجنة المنظمة تحت إشراف ورىاسة الفنان والناقد عبدالرزاق عكاشة من  حجز مسرح التكريم  في مكان مهم وسط البلد في التحرير.. وحجز فندق يليق بالحدث وضيفات وضيوف مصر . كما اختارت اللجنة المنظمة احد اهم القاعات بمصر لعرض الأعمال المشاركة حتى تكون في أبهى صورة بإشراف كوميسر للمعرض وأيضا رىيس الملتقى ..

اما بالنسبة للبرنامج فمن المقرر أن  ينطلق  يوم الجمعة 6 - 12 - 2019 وهو اليوم نفسه الذي يصل فيه الضيوف.

المغادرة الساعة 10 الي 11  صباحا يوم 10_12_2019    

وعن اهداف المهرجان صرح الفنان عكاشة رىيس ومؤسس الملتقى انه اتى كبادرة من اللجنة المنظمة والمسؤولين في مصر  لتنشيط السياحة الثقافية التي تراجعت لكنها استعادت عافيتها تدريجيا ..

ثانيا خلق أجواء من التعارف والتعريف بين مبدعات مصر ومبدعات العالم من حولنا ففي ظل عصر النت والعولمة والقنوات المفتوحة ساهم في الخلط الغير مدروس بين الإبداع الحقيقي ومايحدث من تشوية في العالم الثقافي العربي.. 

ثالثا نشر ثقافة الامان والسلام  وتأكيد علي دور المرأة المصرية المبدعة في تغير شكل المجتمعات الإنسانية                       

اول يوم الجمعه تسليم اللوحات  والنحت والتعليق...            

*اليوم التاني السبت إفطار جماعي. وتعريف الفنانات والشاعرات والكتابات من العالم البرازيل ضيف شرف. . 

سيثم افتتاح المعرض الساعة السادسة.مساءا..بحضور الجمهور  

*يوم 7 الأحد مغاردة مقر الإقامة في حافلة للنقل االجماعي الساعة العاشرة. لقضاء يوم في الريف المصري وتناول الغداء المصرى الأصيل في قرية كفر وهب وعرب الرمل  والرسم في الهواء الطلق وتهدي اللوحات الي بعض من مدراس المنطقة لزيادة رفع الوعي البصري  في الريف المصري. و الورشة متخصصة في الرسم علي جسد الكتابة العمل مناصفة بين أدبية وفنانه  وسط طبيعة مصر الخلابة  برعاية جمال بية حسن Gamal Hassanونختم بامسية أدبية وسط جمهور يتمتع بالنقاء والصفاء بعيدا عن تلوث المدن، العودة للقاهرة.مساءا بعد تناول العشاء .                     *يوم ٨ صباحا زيارة لاحد مستشفيات مصر برعاية احد الصحف المصرية القديمة ورئيس التحرير السيد سعيد زينهم وهي ورشة الرسم من أجل دعم المستشفي في احد مدن مصر مع دعوة نجوم المجتمع المصري في شتي المجالات للمشاركة بالرسم.          

*ىوم ٩زيارة للهرم وتناول الغداء علي شرف رئيس الملتقي  ثم العودة لمقر الإقامة الساعة ٣ ونصف الخامسة جلسة ٢ للاديبات والتوصيات ثم الساعة السادسة التكريم بتمثال من إبداع معالي دكتور فصيل احمد    يوم ١٠ _المغادرة يوافق الثلاثاء واخلاء طرف المهرجان من اي مسوالية تماما وتحمل كل شخص  تصرفاته..                          وأخيرا ملاحظات مهمه جدا  لابد من التأكيد علي ان غرف الإقامة مزدوجة اديبة وفنانه. كل الغرف سيداتان  غير مسموح بطلب غرف فردية الا اذا رغبت احد المشاركات في الإقامة بفندق اخر خارج المهرجان.                

*التواصل علي واتساب مباشرة لكل من نرسل لهم الدعوات. مع العلم اننا سوف نكرم ٢٥ مبدعة من العالم. و٢٥ مبدعة مصرية.. وعدد من المشاركات في ورش الرسم والادب بشهادات مشاركة          القومسير  العام الإعلامية مني رفعت..

رئيس الملتقي السيد المحترم عبد الرازق عكاشة

كوميسير الإعلام الخارجي الفنان التشكيلي والناقد والإعلامي بوشعيب خلدون


مقالات دات صلة

التعليقات