عبد الرزاق الزرايدي بن بليوط : هذه هي البروفايلات المطلوبة لتدبير الشأن العام

عبد الرزاق الزرايدي بن بليوط : هذه هي  البروفايلات المطلوبة لتدبير الشأن العام

عبد الرزاق الزرايدي بن بليوط : هذه هي البروفايلات المطلوبة لتدبير الشأن العام

في ظل التسريبات التي تأتينا.. وترد على المتتبع للشأن العام السياسي وكذا في انتظار التعديل الحكومي يطرح السؤال هنا حول ماهية طبيعة "البروفايلات" المطلوبة في المرشحين للاستوزار خلال الفترة المقبلة.

فالبروفايلات المطلوبة والتي سيتم ترشيحها للإستوزار، يجب أن تتميز بالكفاءة، مع التحلي بمقومات الريادة والقيادة والتجربة المهمة، وكذا الإلمام بمجالات معرفية مختلفة، قبل الوصول إلى أهم المميزات، التي تقف عند قابلية خدمة الصالح العام وحب الوطن وخدمته بكل تجرد وتفان.

كذلك أنه من بين المقومات المفترضة في الوزراء والمسؤولين الجدد، حسن الإنصات والتواصل الجاد عبر قنوات حديثة، تتماشى مع أحدث منصات التفاعل المجتمعي. وباختصار شديد فالأحزاب التي تقدم مرشحيها للإستوزار في حاجة قبل أي شيء إلى قيادات متحركة ومبادرة، على غرار حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي لم تمنع مهام الوزارة الثقيلة رئيسه عزيز أخنوش، من التنقل بين مختلف جهات المملكة لتعبئة الحزب وتأطير مناضليه، وترسيخ قيم المسؤولية والانضباط بينهم. 

وإننا اليوم أمام هذه المناورات التي تهم التعديل الحكومي والذي ينتظره الناس عموما والمتتبع للشأن السياسي، تبقى الكرة في ملعب الاحزاب المكونة للأغلبية، وكلنا أمل في فريق جديد يحقق المتمنيات والمتطلبات التي يريدها المواطن المغربي.

  نبذة مختصرة عن عبد الرزاق الزرايدي بن بليوط 

- رئيس مجموعة رؤى فيزيون الإستراتيجية

- رئيس جمعية رؤى للتنمية و الكفاءات

- خريج المدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط 

- خريج معهد الحسن الثاني للزراعة و البيطرة بالرباط

- خريج المدرسة الوطنية للقناطر بباريس MBA ENPC

- سلك الدراسات العليا في إفتحاص الشركات ومراقبة التدبير بالمدرسة العليا للتجارة والادارة بشراكة مع معهد إدارة المقاولات بليل الفرنسية

- عضو المعهد الدولي لمدققي الحسابات الداخليين بنيويورك

.‏ "THE INSTITUTE OF INTERNAL AUDITORS " NEW YORK

- ديبلوم عالي في ريادة الأعمال من أوكسفورد "OXFORD"

- ديبلوم عالي في الأعمال من غرفة التجارة والصناعة بباريس


مقالات دات صلة

التعليقات