ضيوف آربريس في زمن الحجر (10) .. حلقنا مؤسسة لرعاية الفن انطلاقا من البرازيل وامريكا اللاتينية ومنفتحون على فناني ومبدعي العالم

ضيوف آربريس في زمن الحجر (10) .. حلقنا مؤسسة لرعاية الفن انطلاقا من البرازيل وامريكا اللاتينية ومنفتحون على فناني ومبدعي العالم

ضيوف آربريس في زمن الحجر (10) .. حلقنا مؤسسة لرعاية الفن انطلاقا من البرازيل وامريكا اللاتينية ومنفتحون على فناني ومبدعي العالم

في إطار انفتاح مجلة آربريس على الفن العالمي واتاحة الفرصة للتعرف من خلال مجلتنا www.artpress.ma  وكما كان سابقا ان كانت اربريس راع اعلامي وشريك لعدد من الملتقبات في المغرب والعالم العربي واروبا الان ننفتح على أمريكا اللاتينية وفي هدا الجوار الهام الدي أجريته مع  الفنانة البرازيلية والصحفية والكاتبة Buana Lima ، مؤسسة (Cristiane Alves de Lima) التي يديرها  وماركوس إي أوزان ، الأرجنتيني ، أيضًا مدير المجموعة ، ومصمم جرافيك . تضم المجموعة المبتكرة أكثر من 10000 عضو عبر العالم من فنانين ومسوقي الأعمال الفنية واصحاب الأروقة  ،، قراءة ممتعة ..

   حوار بوشعيب خلدون   


1- سيرة موجزة عنك..

تم تشكيل Universo de las Artes من قبل الفنانة البرازيلية والصحفية والكاتبة Buana Lima ، واسم الميلاد (Cristiane Alves de Lima) أحد مديري المجموعة ، وماركوس إي أوزان ، الأرجنتيني ، أيضًا مدير المجموعة ، ومصمم جرافيك . تضم المجموعة المبتكرة أكثر من 10000 عضو.

2 / كيف استلمت قرار فرض الحجر الصحي؟

كان الأمر معقدًا لأننا اضطررنا إلى إيقاف جميع أنشطتنا ، كل شهرين قمنا بعروض جسدية ، سواء في البرازيل أو الأرجنتين أو في دول أخرى ، ولكن حتى لا نترك فنانينا عاجزين عن الانفتاح على العالم وعرض اعمالهم ، أنشأنا معارض ومسابقات عبر الإنترنت.

3 / ما هي استنتاجات الحجر الصحي وهل هناك تغيير على المستويات الشخصية والمهنية والإبداعية؟

أعتقد أن ترك جانبا الجزء المحزن من هذا الحدث الذي جاء ليحصد حياة العديد من الناس ويكسب عيش العديد من العائلات ، له الجانب الإيجابي المتمثل في إضفاء الطابع الإنساني على أنفسنا ، والبدء في التصرف مثل البشر ، وإلقاء نظرة أكثر على أنفسنا وعلى التالي. أعتقد أن هذا الوباء جاء لفصل القمح عن القشر وإظهار من هو. أولئك الصالحون سوف يفعلون الخير مرتين وأولئك السيئون سيظلون أسوأ. لذلك ، فإن الإنسان قادر على التكيف مع كل شيء وخلق طريقة جديدة للعيش والتعايش. من جانب الإبداع ، هذا هو الوقت المناسب للإبداع ، فنحن جميعًا حساسون ولدينا الكثير من الوقت.

4 / بصفتك مهتمة بالفن وصاحبة قاعة للمعارض وتنظيم المهرجانات والفعاليات الفنية الدولية ، فهل تعتبر فترة الحجر فترة مناسبة للعملية الإبداعية وخلق الحلول في غياب الأنشطة وكذلك اللقاءات المباشرة مع الجمهور وعرض الأعمال الفنية ؟؟؟

أعتقد أن كل شخص مهتم بالفن لديه إمكانية أن يكون قريبًا من بعضه البعض من خلال الحياة ومقاطع الفيديو وشبكات التواصل الاجتماعي . لطالما كان العالم السيبراني يحضرنا للوحدة المصاحبة. إنه عالم يفصل في نفس الوقت بين الوحدات. إنها مسألة تكيف.

5 / لقد أعلنت عن معرض عالمي سيقام من خلال موقع إلكتروني مخصص لهذا الهدف وفتح الأبواب أمام مشاركة فنانين من جميع أنحاء العالم ، كيف كانت هذه التجربة وهل هناك استجال المبدعون لهده البادرة.

إنها طريقة لمواصلة عملنا ، بعد كل شيء نعيش فيه لإقامة فعاليات فنية وطريقة لإسعاد فنانينا وإظهار أعمالهم ، وهي طريقة لمساعدتهم على البيع وإجراء الاتصالات والتواصل معًا.

 6 / كم عدد الفنانين المشاركين والدول التي سيمثلها الفنانون حتى الآن؟

في المسابقة السابقة التي نضمناها  كان 80 مشاركًا ، أقدر أنه في هذه المسابقة سيكون لدينا أكثر من ذلك بكثير ، أعتقد أن حوالي 100 إلى 120 فنانًا ، هو ما نأمله. الدعوة للجميع ، بما في ذلك الكتاب الذين يكتبون قصصًا قصيرة. في برنامج المسابقة السابقة كان لدينا أشخاص من دول مثل أفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية وغيرها الكثير. الكل مرحب به.

7 / كم عدد الدول التي ستركزون على تواجدها في المعرض؟

كما قلت من قبل ، نرحب بجميع البلدان مقابل اشتراك رمزي.

هل هم مستهدفون لمجموعات محددة؟

نعم ، نضع عدة مجموعات على شبكة الإنترنت للفنانين والمستثمرين بالإضافة إلى ذلك ، كل فنان ينشر في شبكاته الخاصة ، مما يسمح برؤية هائلة لأعمال جميع المشاركين.

8 / هل منحتم الفنانين أيضًا بابًا لبيع الأعمال؟

مما لا شك فيه أن العمل الذي نقوم به بتفانٍ  ورعاية وعناية كبيرتين من جانب المدير ماركوس أوزان ، الذي لديه عمل منظم لا تشوبه شائبة ، يساعد على فتح الأبواب وجذب انتباه المهتمين بالفنون.

9 / سبق لك أن قمت بتجربة سابقة جعلتك تكررينها من جديد  وفتح الباب لبيع الأعمال؟

إن عمل Universo de las Artes ليس بيعًا ، ولكن النشر الذي سيجعل الفنان معروفًا ومعترفًا به من خلال وضع منهج دولي جيد وبالتالي القدرة على الوصول إلى المشتري. ولكن لدينا بالفعل معارض حيث كانت هناك مبيعات على الرغم من أن تركيزنا كان فقط للدعاية. نفتح أيضًا فرصًا للفنانين الذين يشاركون في معارضنا ، ونشير دائمًا إلى متى تظهر فرصة لاستخدام صورة.

10 / تمنحون جوائز لأول فنانين للمشاركة ، ما هو الهدف من ذلك وهناك تقييم للجائزة على المستوى الدولي ، وخاصة في أمريكا اللاتينية.

ستكون جائزة هذه المسابقة هي معرض استنساخ عمل الفائز في معرض  في الأرجنتين وشيلي ، بعد الوباء ، بالإضافة إلى الشهادة. في المسابقة السابقة ، كانت الجائزة للفائزين هي المشاركة في معارض في الأرجنتين وجمهورية الدومينيك. من حكم على الفنانين الفائزين واختارهم في المسابقة السابقة كانت المجموعة الفنية الدومينيكية "Quintaesencia" للفنان ومعلم الفن العظيم Sócrates Fabian ، وفي هذه المسابقة التي ندعوها ، والتي ستختار الفائزين ستكون مجموعة "Prisma" من تشيلي التي تنتمي الفنانة الكبيرة كارين بينتو دي لا كالي.

10 / رسالتك للفنانين المشاركين ولمن يرغب في المشاركة في مستقبل الفنانين العرب

يعتقد Buana Lima و Marcos Ozán أنه في الأوقات الصعبة ، يتحد الفن ونحن متفتحون للترحيب بفنانين من أصل عربي ، سيكون من دواعي سروري البالغ أن نتمكن من تبادل المعرفة والمواهب مع الجميع ، وهذا سوق نحن مهتمون بمعرفته. في معرض قمت به ، شاركت امرأة إيرانية ، عن بعد ، في إعادة إنتاج العمل ، وكانت سعيدة للغاية وكنا أكثر من ذلك.

هذo روابط التواصل :

https://www.wattpad.com/user/BuanaLima

Facebook: www.facebook.com/groups/universodelasartes

E-mail: universodelasartes@gmail.com

Instagram: @universodelasartes

YouTube: universodelasartes

Issuu: universodelasartes

--------------------------------------



مقالات دات صلة

التعليقات