تعيين يوسف لحميدي رئيسا للتحرير بالقناة الثانية "2M"

تعيين يوسف لحميدي رئيسا للتحرير بالقناة الثانية "2M"

تعيين يوسف لحميدي رئيسا للتحرير بالقناة الثانية "2M"

آربريس / بوشعيب خلدون : تعرفت على يوسف لحميدي في جريدة الصحراء المغربية التي كانت حينها تستقطب كفاءات عالية ومتمرية في الصحافة..

كان يوسف لحميدي شابا طموحا ولكنه متمرس يقض ومتحمس.. رغم مروره بعديد من المحطات لكنه لم يكن مقتنعا بالصحافة المكتوبة فقط كانت بالنسبة اليه محطة ضرورية لتحيفيق أحلامه.. وهو الذي يثقن اللغة كتابة وسردا وقولا..

في خضم عملنا اليومي كان لابد أن تسمع يوسف يذبع اخبارا بصوته المتميز وحتى ان الكثيرين لا يعرفون انه متمكن من تجويد القرآن الكريم..

كنت شخصيا أرى فيه انه يليق للإذاعة او التلفزيون اكثر من الصحافة المكتوبة لانه يبدع وهو يتحدث ونادرا ما تسمعه يتكلم  الدارجة بل كان محبا للغة العربية فصيح اللسان..

وهكذا لم يتنازل يوسف لحميدي عن حلمه الذي قاده إلى الالتحاق بالقناة الثانية وتدرج فيها بحب المهنة وعشق نادرين ليصبح رئيسا للتحرير..

يوسف لحميدي مسار مشرق

تم تعيين يوسف لحميدي رئيس تحرير في القناة الثانية ويعتبر يوسف لحميدي من الصحافيين المغاربة الذين التحقوا للعمل بالإعلام المرئي انطلاقا من ممارستهم للصحافة المكتوبة باصولها وقواعدها في وقت كانت مصادر الاخبار شبه منعدمة ووسائل التواصل الاجتماعي غير متاحة وهي التي اصبحت اليوم تعطي المعلومة في حينها..

بداية يوسف لحميدي المهنية كانت قبل واحد وعشرين عاما عندما التحق بيومية الاتحاد الاشتراكي كصحافي متدرب، وبعد أن تمت تجربة التدريب بنجاح التحق بنفس الجريدة كمتعاون.

بعد مدة من الكتابة في اعمدة الاتحاد الاشتراكي التي كان يكتب لها حين اك كبار الكتاب المغاربة وخيرة الصحافيين.. انضم بعدها يوسف لحميدي إلى يومية المستقل وبعدها انتقل للعمل ضمن طاقم مغرب اليوم فيومية الصحراء المغربية ثم رسالة الأمة والمنعطف قبل الانضمام الى طاقم مديرية الأخبار في القناة الثانية في 2005, الاي ظل يشتغل بها إلى اليوم وتم تعيينه سنة 2009 رئيسا لقسم السياسة الوطنية والدولية. لتم ايصا وضع الثقة فيه قبل اسبوع كرئيس للتحرير. 

يعرف المتتبعون ومشاهد القناة الثانية يوسف لحميدي من خلال متابعته وتكلفه بتغطية الأنشطة الملكية وذلك مباشرة بعد النحافه بقناة عين السبع.

مو اهم الأحداث التي قام يوسف لحميدي بتغطيتها تتبع أشغال هيئة الانصاف والمصالحة. كما اشرف بشكل مباشر على كافة المحطات الانتخابية التي شهدها المغرب منذ ألفين وسبعة. كما قام بتغطية عديد من القمم التي شهدت مشاركة ملكية شخصية وقام بتغطية الجولات الملكية في إفريقيا بالسينغال مالي غينيا غينيا الاستوائية مدغشقر الغابون  وغيرها من الدول. إلى جانب ذلك ومن بين التغطيات والأحداث التي تعتبر كخط تماس بين الصحافي والحدث هو تتبعه وتغطيته أحداث اكديم ازيك بالعيون وكان الصحافي الوحيد الذي يظهر مباشرة في كافة المواعيد الإخبارية للقناة. هذا غيض من فيض. 

ومن بين المواعيد الهامة ايضا في مسار يوسف لحميدي المهني تغطية زيارة جلالة الملك إلى الولايات المتحده. وقيامه بتغطية جولات المفاوضات حول الصحراء كانت اخرها تلك التي تم عقدها في جنيف السويسرية العام الماضي 2019.

متزوج واب لثلاثة أبناء بنتان وولد.

من مواليد الدارالبيضاء في العام 1973.


مقالات دات صلة

التعليقات