"عشق" حوار اللون والجسدلأحلام المشهدي بجاليري نايلا للفنون بالرياض

"عشق" حوار اللون والجسدلأحلام المشهدي بجاليري نايلا للفنون بالرياض

"عشق" حوار اللون والجسدلأحلام المشهدي بجاليري نايلا للفنون بالرياض





آربريس : بوشعيب خلدون / عشق هو المحطة التي تجسد فبها احلام المشهدي تجربتها الجديدة في معرض شخصي بقاعة نايلا للفنون بالرياض..

وسيفتتح المعرض سعادة سفير جمهورية جيبوتي وعميد السلك الدبلوماسي بالمملكة العربية السعودية ضياء الدين بامخرمة يوم الثلاثاء المقبل بعاصمة الرياض المعرض الشخصي الرابع للفنانة التشكيلية أحلام المشهدي، والذي يحمل عنوان (عشق) وعلى أنغام الموسيقار ماهر العامر، ويقام في جاليري نايلا للفنون بالرياض ، ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام.

يذكر أن أحلام المشهدي من مواليد الولايات المتحدة الأمريكية، وتعمل أخصائية علاج فيزيائي بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، واقامت عدة معارض شخصية وجماعية وشاركت بعدة بيناليات وملتقيات دولية، ولها مقتنيات داخل وخارج المملكة من أفراد ومؤسسات.

خلاصة عامة عن اعمال احلام المشهدي. 

أعمال الفنانة أحلام المشهدي تحيلنا إلى المدرسة السريالية، لكنها تتميز ببصمتها الخاصة والمتميزة، التي جعلت من اعمالها احد اهم الانتاجات المتجددة في المدرسة السريالية بمنطقة الشرق الاوسط ووطننا العربي ..

ان ما اثارني فعلا في تجربة وأعمال الفنانة أحلام المشهدي هو لغة الجسد الذي جعلته كتيمة أساسية في اعمالها لكن هذا الجسد الذي يبدو مقدسا لدى فناتنا لا يبدو كما عهدناه في اعمال أخرى .. انه سرعان ما يختفي وتختفي معه ملامحه وسط كم من التعقيدات البصرية  واللون .. هل هذا نتاج للثقافة في مجتمعاتنا العربية والاسلامية التي لا تستسيغ أعمالا بهكذا جرأة أم انه تعبير مجازي في الرسم ـ ان صح التعبيرـ للخوض في تفاضيل الذات الانسانية ليقفز هذا التعبير عن الجرأة لتذوب تفاصيله ويصبح معها عملها منصهرا بعضه ببعض.. 

واختم بالقول ان الفنانة احلام المشهدي بالفعل تستحق لقب سفيرة هي سفيرة للفن التشكيلي السعودي ..



مقالات دات صلة

التعليقات