جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية و”سبورت فايف” تبرمان شراكة للتسويق الحصري للألعاب الأفريقية 2023 و 2027

جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية و”سبورت فايف” تبرمان شراكة للتسويق الحصري للألعاب الأفريقية 2023 و 2027

جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية و”سبورت فايف” تبرمان شراكة للتسويق الحصري للألعاب الأفريقية 2023 و 2027

أبوجا – وقعت جمعية اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية والوكالة العالمية للتسويق الرياضي سبورت فايف (Sportfive) اتفاقية تعاون تجاري طويل الأمد للتسويق الحصري للألعاب الإفريقية 2023 و2027، وفق ما ذكر بيان لسبوت فايف توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء.

وذكر البيان أن سبوت فايف بصفتها الشريك الحصري لحقوق الإعلام والتسويق الرياضي، ستكون مسؤولة عن التوزيع الحصري لجميع حقوق وسائل الإعلام العالمية (خارج نطاق البث الوطنية) وحقوق التسويق، بما في ذلك الحقوق الوطنية ، للألعاب الإفريقية لعامي 2023 و 2027.

وأضاف البيان أن هذه الشراكة تهدف تثمين والرفع من القيمة التجارية والرياضية للحركة الأولمبية الإفريقية،  مضيفا أن سبورت فايف ستعمل كشريك أساسي من خلال إتاحة مجموعة خدماتها الواسعة لجمعية اللجان الأولمبية الإفريقية بما في ذلك التوزيع والإنتاج والتسويق.

كما ستتولى سبورت فايف مسؤولية الإدارة الفنية للألعاب الإفريقية من خلال تقديم المشورة الاستراتيجية، وضمان مخططات تنظيم الأحداث الرياضية وإتاحة خدمات الإنتاج والخبرة التشغيلية.

ونقل البيان عن رئيس جمعية اللجان الأولمبية الإفريقية مصطفى براف قوله إنه “راض للغاية عن اتفاقية الشراكة هذه مع سبورت فايف التي تمت المصادقة عليها سلفا من قبل جمعية اللجان الأولمبية الإفريقية خلال اجتماعها العادي ال 56 المنعقد يومي 29 و 30 شتنبر 2021 في أبوجا، مما يتيح آفاقا جديدة لتطوير الرياضة والرياضيين في إفريقيا”.

ومن جانبه أوضح المدير العام لشركة سبورت فايف الشرق الأوسط وأفريقيا إدريس عكي، أن “الوكالة لديها خبرة طويلة وسجل حافل في تسويق الأحداث الرياضية الإفريقية. ونحن فخورون للغاية بالعمل مع جمعية اللجان الأولمبية الإفريقية والمساعدة في النهوض بالحركة الأولمبية الإفريقية”.

ونقل البيان أيضا عن مدير التطوير في سبورت فايف روبير مولر فون فولتيغوس قوله “لقد شاركنا في تنظيم أهم الأحداث الرياضية وأكثرها نجاحا في العالم وشاركنا في كل نسخة من الألعاب منذ دورة سيدني 2000 للألعاب الأولمبية، كما نعلم من خلال تجربتنا أن كل حدث رياضي كبير يجلب معه تحدياته الخاصة وفرصه الفريدة، ويسعدنا جدا تقديم دعمنا التقني والفني لفائدة الحركة الأولمبية الإفريقية”.

وتم توقيع العقد مع سبورت فايف عن جمعية اللجان الأولمبية الإفريقية من قبل السيد كمال لحلو، نائب الرئيس ورئيس لجنة التسويق بجمعية اللجان الأولمبية الإفريقية.

وتعد الألعاب الإفريقية حدثا قاريا متعدد الرياضات يقام كل أربع سنوات ويجمع أكثر من 7000 رياضي ومدرب من 50 دولة للتنافس في أكثر من 20 تخصصا رياضيا.

يذكر أن جمعية اللجان الأولمبية الإفريقية منظمة دولية مقرها في أبوجا، بنيجيريا وتضم في عضويتها 54 لجنة أولمبية وطنية إفريقية.

وقد تأسست في 28 يونيو 1981 في لومي من طرف أناني ماثيا وخوان أنطونيو سامارانش بدعم من يدينكاتشو تيسيما، وحملت حينها اسم المؤسسة الأولمبية الإفريقية لخدمة الرياضة والشباب والتنمية البشرية وتعزيز القيم الأولمبية.

وتعد سبورت فايف وكالة تستخدم القوة الإشعاعية الفريدة للرياضة لبلورة وإقامة شراكات رائدة في مجال الرياضة، من خلال تقديم تسويق مسؤول وحلول خدماتية شاملة وقيم طويلة الأمد لجميع الأطراف المتدخلة في الرياضة.

وتعمل سبورت فايف بشكل استراتيجي وإبداعي على ربط صلات بين العلامات التجارية وأصحاب الحقوق ووسائل الإعلام والمشجعين مستندة على شبكة عالمية شريكة،  وعقود من الخبرة وروح الابتكار.



مقالات دات صلة

التعليقات