فنانو ومبدعو الصحراء يتعرفون على خدمات المكتب المغربي لحقوق المؤلفين

فنانو ومبدعو الصحراء يتعرفون على خدمات المكتب المغربي لحقوق المؤلفين

فنانو ومبدعو الصحراء يتعرفون على خدمات المكتب المغربي لحقوق المؤلفين


آربريس / أشرف أطر بالمكتب المغربي لحقوق المؤلفين على تأطير لقاء تواصلي بمدينة بوجدور للتعريف بالخدمات التي يقدمها المكتب للمنخرطين وذلك على هامش احتضان المدينة لفعاليات ملتقاها الثقافي الأول. وقدم كل من عبد الرحمان الحساني، رئيس القطاع الإداري والمالي بالمكتب، ورفيق باعليل، المسؤول الجهوي للمكتب بجهة العيون الساقية الحمراء شروحات وتوضيحات للفنانين والشعراء الذين تجاوبوا مع دعوة المكتب المغربي لحقوق المؤلفين والمديرية الإقليمية للثقافة ببوجدور. 

وقدم رئيس القطاع الإداري والمالي بالمكتب معطيات حول استراتيجية المكتب المغربي لحقوق المؤلفين في مجال حماية حقوق المبدعين من موسيقيين وشعراء وكتاب. كما قدم ذات المسؤول احصائيات عن عدد المستفيدين من خدمات المكتب الذين تمكنوا من حماية مصنفاتهم والاستفادة من التعويضات عن استغلال هذه المصنفات.

ومن جانبه أفرد المسؤول الجهوي للمكتب بجهة العيون الساقية الحمراء تدخله لشروط وضوابط الانخراط في المكتب. ودعا المسؤول الجهوي الحاضرين للقاء التواصلي للإسراع بالانخراط وإطلاع زملائهم من موسيقيين وشعراء وأدباء على خدمات المكتب المغربي لحقوق المؤلفين وأهمية العمل على حماية إبداعاتهم الموسيقية والأدبية.

ونظم هذا الملتقى التواصلي بدار الثقافة ببوجدور بتعاون وتنسيق مع المديرية الإقليمية للثقافة ببوجدور والمديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء. ويندرج هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات نظمها المكتب المغربي لحقوق المؤلفين على المستوى الوطني، وذلك في إطار استراتيجية تواصلية تأتي تنفيذا لتوجيهات وزير الشباب والثقافة والتواصل من أجل تقريب خدمات المرفق العمومي من المواطنين وهو ما أثمر فتح ثلاث فروع جهوية بكل من العيون، والداخلة وكلميم تغطي خدماتها الجهات الجنوبية الثلاث.








مقالات دات صلة

التعليقات