خالد يوسف في ضيافة المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح في باريس

خالد يوسف في ضيافة المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح في باريس

خالد يوسف في ضيافة المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح في باريس

آربريس / متابعات ـ باريس

تنطلق نشاطات المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح في باريس لعامه الرابع بالعودة للفعاليات والملتقيات الواقعية والمزج بين الواقعيوالإفتراضي، حيت سيتم عقد الصالون الفني التاسع والذي يستضيف المخرج السينمائي المصري خالد يوسف ومجموعة من النقاد وذلك يوم السبت 27 نوفمبر الجاري بتمام الرابعة بعد الظهر توقيت باريس باحدى الصالونات الفنية الباريسية، بحضور الفنان التشكيلي المصري عبدالرزاق عكاشة، الفنان الموسيقي جون كلود اورفلي، المخرج المسرحي الفنان العراقيد. سعدي يونس بحري، الشاعرة الجزائرية فريدة مهيوب، الشاعرة المغربية زهرة طاهري وعدد من الفنانات والفنانين، كما يشارك إفتراضيا الناقد السينمائي العراقي د. طاهر علون من لندن وكذلك الروائي التونسي كمال الرياحي من كندا وعدد من أصدقاء وصديقات المنتدى حول العالم.

من جانب وضح المخرج السينمائي حميد عقبي ـ رئيس المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح، في تصريح مقتضب مرحبا بالفنان والمخرج السينمائي خالد يوسف وشاكرا له سرعة قبول الدعوة  وكذلك الشكر للفنان عبدالرزاق عكاشة للتسنيق وقال عقبي :ـ سينما خالد يوسف هي سينما مختلفة وعميقة وأفلامه تثير الكثير من الجدل الفكري والفني كونها تقترب أحيانا مع سينما العملاق العبقري يوسف شاهين وهي ذات محتوى فني وفلسفي واجتماعي وفي هذا الملتقى السينمائي سيكون المخرج ومجموعة من النقاد وعشاق السينما المصرية والعربية على طاولة واحدة لسماع المخرج والنقاش معه وهذا اللقاء مقدمة لعدة ملتقيات فنية وأدبية تمزج بين الواقعي والإفتراضي وسوف يبث مباشر وتنشر ملخصات للنقاشات لاحقا.

وختم حديثه بالقول :ـ اكرر شكري للفنان المخرج السينمائي خالد يوسف لقبول الدعوة دون أي تعقيدات فالمبدع الحقيقي لا يخاف من النقد ولا يتهرب منه وهذا ما نحتاجة لعودة بريق السينما العربية وتطورها.

كما أشكر أساتذتنا لنقاد وأصدقاء وصديقات المنتدى والذي يسعى دوما لجمع المبدعين والمبدعات واقعيا وإفتراضيا فحلمنا مايزال بعقد ملتقيات حية تشمل عروض سينمائية ومسرحية وجلسات نقدية ونتمني السلامة للإنسانية وتجاوز الوباء.

للمتابعة إفتراضيا عبر منصة زووم

ID de réunion : 318 764 1975

Code secret : Q4gCDd


مقالات دات صلة

التعليقات