محمد المكي .. راعي الغنم والنحاث بالفطرة الذي أصبح رمزا للكرم المغربي

محمد المكي .. راعي الغنم والنحاث بالفطرة الذي أصبح رمزا للكرم المغربي

محمد المكي .. راعي الغنم والنحاث بالفطرة الذي أصبح رمزا للكرم المغربي


آربريس ـ بوشعيب خلدون : في عالم الجبال على ارتفاع 3000 متر على سطح الأرض حيث الحياة هنالك صعبة وظروف المعيشة أصعب لكن المغربي دوما يجعلها متاحة للعيش بكفاءته وبحسه وأيضا بروح العمل والصبر… فبعد لقاء غير متوقع لراع الغنم محمد المكي مع سائحتين فرنسيتين، كانتا في حاجة ماسة الى الطعام وما يسد رمقهما وسط هذه الجبال الموحشة لكنها بجمال اخاذ يسلب عقول الناظرين ،، فجأة ظهر للسائحتين من بعيد رجل برفقة حماره يخترق وحشة هذه الفيافي ولن يكون هذا الرجل سوى محمد المكي .. ومن هنا بدأت الحكاية كما روتها السائحتين عبر فيدوهين حصدا عشرات الملايين من المتابعة فلماذا ياترى .

قصة سيرويها كل من تابع الفيدو وهي تؤكد مرة أخرى قيم المغاربة وكرم ضيافتهم مهما اختلفت مكانتهم الاجتماعية ومهما كانت الظروف . فراعي الغنم والنحات على الحجر في أوقات فراغه،  محمد المكي استحق لقب "مواطن بدرجة سفير" لانه قدم خدمة كبيرة للسياحة المغربية بانسانية قل نظيرها وعفوية وطلاقة وابتسامة الرضا . 

بدأ كل شيء في 21 نوفمبر ، عندما شارك سائحان فرنسيان أوليفيا وتشارلي مقطع فيديو لرحلتهم إلى الأطلس الكبير على الشبكات الاجتماعية. بمجرد أن أشرقت الشمس ، رأوا شكلاً بشريًا يجر حمارًا ويقترب منهم. هذا محمد المكي. بعد أن قام بتخزين الطعام ، توجه إلى المرعى حيث يوجد والده وماشيتهم.

لذلك تقترب أوليفيا وتشارلي من المكي لمناقشة تنتهي ، علاوة على ذلك ، في درس في الإنسانية. بفضل كرمه وكرم ضيافته ، يقدم ابن آيت حديدو فطيرة من الخبز للنساء الفرنسيات بينما يرفض ، بابتسامة عريضة ، أي اعتبار. "النقود؟ لا ، لا "، قال للسياح الشباب. ثم يقضون جزءًا كبيرًا من اليوم بصحبة هذه الروح الجميلة. جملة أخرى ، خرجت من فم هذا الرجل الذي عانى من ظروف معيشية قاسية ، أشارت أيضًا إلى مستخدمي الإنترنت: "المغرب جميل".

فيديو هذا اللقاء الجميل انتشر على شبكات التواصل الاجتماعي. وأشاد المغاربة في جميع أنحاء العالم بموقف المكي ، ووصفه البعض بأنه رجل نبيل ، وقال آخرون إنه يجسد ببساطة قيم المغاربة العاديين.  تم بث الفيديو أيضًا من خلال وسائل الإعلام الأجنبية. فاصبح محمد المكي من راع غنم بسيط يشق طريقه الصغيرالى رمز للكرم المغربي.

رابط قناة محمد المكي الرسمية للدعم 

https://www.youtube.com/watch?v=QGalmW-wa4c




مقالات دات صلة

التعليقات