بريد المغرب‬⁩ يصدر طابعا بريدياً تخليداً للإنجاز التاريخي للمغرب بمونديال قطر 2022 للفنان المُميز سعيد أزرقان

بريد المغرب‬⁩ يصدر طابعا بريدياً تخليداً للإنجاز التاريخي للمغرب بمونديال قطر 2022 للفنان المُميز سعيد أزرقان

بريد المغرب‬⁩ يصدر طابعا بريدياً تخليداً للإنجاز التاريخي للمغرب بمونديال قطر 2022 للفنان المُميز سعيد أزرقان


 محمد  ياسين المجاهد 

أصدر بريد المغرب، طابعاً بريدياً، تخليداً للإنجاز التاريخي الذي حققه "أسود الأطلس" في كأس العالم "قطر 2022".

ويحمل الطابع البريدي صورة للمنتخب الوطني، ومكتوب عليها "المنتخب الوطني المغربي"، وعبارة "ديما مغرب"، وذلك احتفاء بإنجاز كتيبة المدرب وليد الركراكي في المونديال.

وحدد الجهاز المذكور، ثمن الطابع البريدي الخاص بـ"أسود الأطلس" في 9 دراهم، وسيتم عرضه للبيع بمكاتب بريد المغرب.

جدير بالذكر، أن المنتخب المغربي حقق إنجازا تاريخيا، ببلوغه المربع الذهبي لكأس العالم "قطر 2022"، وتفوقه على منتخبات كبرى مثل بلجيكا، إسبانيا والبرتغال.

فالفنان المُميز سعيد ازرقان

يتألق قي سماء الإبداع والخلق الجمالي والدوق الرفيع صاحب الإحساس العالي والمواطنة المسؤولة والمحافظ على الهُوية المغربي 

مهندس ومصمم والمدافع عن الوحدة الترابية تجد بصماته على جميع المُلصقات للمهرجانات والملتقيات والمؤتمرات داخل الوطن وخارجه.

وسعيد ازرقان، فنان تشكيلي ومصمم كرافيزم. تدرج منذ الطفولة حتى تخرجه من معهد الفنون الجميلة بتطوان، عبر مسار مزج بين تكوينه الأكاديمي وموهبته في الرسم، ليصقلها من خلال تجربته كمصمم لمجمل الوثائق البصرية الخاصة  بالتظاهرات والمهرجانات المنظمة من طرف وزارة الثقافة والمديرية الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة ، جمع بين التقنيات الحديثة في التصميم الكرا فيكي بواسطة احدث البرمجيات والتطبيقات الالكترونية وبين قدرته على تطويع فنه كفنان تشكيلي، ليعطي نمطا فريدا من نوعه ينم عن احترافية ومهارة في التصميم، صمم العديد من الاعمال لمؤسسات عمومية وخصوصية وللعديد  من جمعيات المجتمع المدني ، كما تعامل مع مجموعة من الهيئات الثقافية الأجنبية الممثلة بالمغرب. 

 في عالم التصميم، لابد للمصمم ان ينهل من محيطه اشكالا ورموزا واحاسيس، ليشكل تصميما له خصوصيته ودلالته. حرص الفنان سعيد ازرقان عند تصميمه للطابع البريدي، الذي خلد لتألق المنتخب الوطني المغربي، بوصوله الى المربع الذهبي لكاس العالم نسخة قطر 2022، على وصف كل أجواء فرحة جمهور ومكونات الشعب المغربي، باستخدام الفن التجريدي ليظهر كل المكونات، من فرحة، وتشجيع الجماهير، وروعة العلم المغربي خفاقا في سماء قطر، وتلاحم مكونات الفريق الوطني، وصفة نكران الذات، وعدم حصر الإنجاز على عنصر واحد او جهة واحدة، بل جعله رمزا مثل به كل المغاربة وكل من ساهم في هذا الإنجاز التاريخي بقطر.

 يعد الفنان سعيد أزرقان من بين الشباب الطموح والمثابر الذي أبان عن إمكانيات هائلة في مختلف مجالات الفن والابداع ، فنان مبتكر ومبدع  يحيط بأدق التفاصيل في اعماله يعد بالكثير من العطاء إذا توفرت له شروط العمل والتشجيع.

ويُعتبر الفنان الشاب الطموح الذي شق طريقه بإصرار وثبات وبدقة في الإبداع والخلق الجمالي فنان مُتميز بتقنياته الخاصة والمتميزة على جميع تصاميمه وملصقاته الرائعة التي عبرت الحدود تحس في أعماله الإبداعية لمسات ذات قوة فنية وإشارات ودلالات عن عمقه وجذوره الأمازيغية ومحافظته على الهوية المغربية فنان أعطى بصمت واخرج تصاميم لها روح وطنية يحب وطنه ويتشبث بالعرش العلوي المجيد ينخرط في كل عمل فني وإنساني لا يتوقف بل يعطي الكثير لهذا البلد هاجر مدينته ليتعلم ويبدع ليرقى الفن في هذا الوطن الرائع. 

فلنقف وقفة تقدير وإجلال لهذا الفنان الذي يعمل بصمت وبإصرار وبمثابرة من اجل فرض ذاته وفنية ومن خلال تواجده في كل تظاهرات ومهرجانات في جميع أنحاء المملكة فهنيئا للمغرب بمثل هذه الكفاءات الفنية والكفاءات العالية في فن التصميم.



مقالات دات صلة

التعليقات