«قمة مراكز البيانات بالمغرب 2024» هواوي تواكب التحول الرقمي في المغرب

«قمة مراكز البيانات بالمغرب 2024» هواوي تواكب التحول الرقمي في المغرب
آربريس / مونية السعيدي : انعقدت “قمة مراكز البيانات بالمغرب 2024″، يوم الخميس الماضي، في حدث جمع خبراء تقنيين بالإضافة إلى العديد من الوجوه البارزة في قطاع مراكز البيانات بالمغرب، ونوقشت فيه آخر المستجدات وجرت مشاركة ابتكارات الشركة الرئيسية في هذا المجال واستكشاف جميع الحلول من أجل مستقبل رقمي أكثر خضرة.
شكلت هذه الدورة خطوة أساسية، بالنسبة لهواوي، في إطار مهمة مواكبة التحول الرقمي في المغرب، وخاصة أن هذا الحدث يعكس التزام الشركة بتوفير خبرة متقدمة من خلال خبرائها، وكذلك تعزيز منظومتها الصناعية في المغرب.
وكانت أشغال الملتقى غنية بالنقاشات حول الرهانات الكبرى لمراكز البيانات، خاصة دورها في الانتقال الإيكولوجي، وأهمية الابتكار التكنولوجي وأفضل الممارسات لتجويد أدائها ووقعها البيئي.
وفي هذا السياق قال جاد زهاو، مدير عام هواوي للطاقة الرقمية بالمغرب: “في عالم يعرف تحولات سريعة، حيث تعمل كل من الرقمنة والذكاء الاصطناعي على إعادة تحديد مجتمعنا، وتعرف صناعة مراكز البيانات نموا منقطع النظير، وبالنسبة لنا، في هواوي، تكتسي ضرورة إنشاء مراكز بيانات ذكية والنهوض بالتنمية المستدامة أهمية قصوى”.
وأضاف زهاو أن “هواوي ملتزمة بالعمل جنبا إلى جنب مع جميع الفاعلين في السوق من أجل رفع التحديات الراهنة والمستقبلية، وتتوخى هذه القمة تحقيق مجموعة من الأهداف، من بينها إبراز خبرة هواوي في مجال مراكز البيانات، إضافة إلى تسليط الضوء على المنظومة الصناعية المحلية الصلبة لشركاء هواوي”.
مستجدات