صفرو : أزيد من 1000 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بجماعة أهل سيدي الحسن

صفرو : أزيد من 1000 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بجماعة أهل سيدي الحسن

صفرو – استفاد أزيد من 1000 شخص بالجماعة الترابية أهل سيدي الحسن بإقليم صفرو، اليوم السبت، من خدمات حملة طبية متعددة التخصصات نُظمت بمبادرة من نادي الاتحاد الطبي للتضامن بفاس و”الهيئة الإقليمية للشباب الصحراوي” ومجلس جماعة أهل سيدي الحسن.

وشملت خدمات هذه الحملة الطبية، المُنظمة بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بصفرو وبتنسيق مع السلطات المحلية، تقديم فحوصات واستشارات طبية في تخصصات طب القلب والشرايين، وطب النساء والتوليد، و طب العيون ، وطب والأذن والأنف الحنجرة.

كما اشتمل برنامج القافلة على تنظيم حملات توعوية تحسيسية بعدد من الأمراض لاسيما سرطاني الثدي وعنق الرحم، وداء السكري والضغط الدموي، وأمراض الكلي، فضلا عن إجراء تخطيط القلب لعدد من المرضى، وتقديم أدوية مجانية.

ولإنجاح هذه القافلة، تمت تعبئة طاقم طبي وتمريضي متخصص يضم 6 أطباء عامين و12 طبيبا اختصاصيا ، إضافة إلى 31 طبيب متدرب وصيدلانيين.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أكد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بصفرو، عبد النعيم حماموش، ان هذه الحملة الطبية التي لقيت إقبالا مهما تأتي في إطار حملة رعاية لموسم 2023-2024 ، وتهدف بالخصوص إلى تقريب الخدمات الطبية والعلاجية من المواطنين.

من جهتها، أفادت ملاك الصبيطي طالبة وطبيبة متدربة بكلية الطب والصيدلة بفاس وعضو نادي الاتحاد الطبي للتضامن بفاس أن الحملة التي انخرط فيها مجموعة من الأطباء العامين والاختصاصيين والصيادلة تهدف بالخصوص إلى تقريب الخدمات الصحية والعلاجية من ساكنة جماعة أهل سيدي الحسن.

من جانبه، أشاد فؤاد فضل الله رئيس جماعة أهل سيدي الحسن بهذه المبادرة التضامنية التي ساهمت في تقريب العلاجات والخدمات الصحية من ساكنة الجماعة.

مستجدات