معرض المغرب للألعاب الإلكترونية .. في نسخته الأولى يفتح أبوابه في الرباط من 24 ماي إلى 26 ماي

معرض المغرب للألعاب الإلكترونية .. في نسخته الأولى يفتح أبوابه في الرباط من 24 ماي إلى 26 ماي

آربريس / تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل النسخة الأولى منمعرض المغرب للألعاب الإلكترونية، والذي سيقام في الرباط، من الجمعة 24 إلى الأحد 26 ماي 2024.

معرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024″ هو أول معرض من نوعه في المغرب. هدفه تعزيز صناعة الألعاب الإلكترونية في المغرب. ويشكل فرصة للالتقاء بشركات عالمية في القطاع، وإقامة شراكات وطنية ودولية والمشاركة في جلسات تدريبية في جميع مجالات الألعاب الإلكترونية.

هدفه الترويج لصناعة الألعاب الإلكترونية في المغرب وبشكل خاص فيمدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط، والتي تهدف إلى تكتل مجموعة من الشركات الوطنية والأجنبية. تهدف مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط إلى أن تصبح مصدرا للوظائف الجيدة، ومركزا للإبداع الثقافي والاجتماعي في العاصمة، وواحدة من أكبر المراكز في قطاع الألعاب الالكترونية في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الدخول إلى المعرض سيكون مجانًا مع ضرورة التسجيل المسبق.  يتكونمعرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024 ” من 3 فضاءات :

فضاء للعرض يتكون من أجنحة مخصصة في المقام الأول للقطاع المغربي : مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط، الشركات الناشئة والمسرعات الصناعية، الجامعات والمؤسسات التدريبية، الهيئات التمويلية، مزودي البنية التحتية (معدات، شبكات الاتصالات، مراكز البيانات…).

توفر الفضاءات مجانًا للشركات شرط قبول ملفها الذي يتم تقديمه عبر الموقع: https://moroccogamingexpo.ma

فضاء مخصص للمؤتمرات وجلسات التدريب حول الألعاب الإلكترونية مع محاضرين متخصصين من الداخل والخارج، وفضاء خاص للمسابقات الرياضية الالكترونية ESPORT مع عدة ألعاب شهيرة.

تحتل السوق العالمية للألعاب الإلكترونية المرتبة الأولى في الصناعات الثقافية والإبداعية بقيمة 295 مليار دولار أمريكي في عام 2022. وتشير التوقعات إلى أن هذه النمو سيستمر وقد تصل الصناعة إلى قيمة 321 مليار دولارا أمريكي بحلول عام 2026.

مستجدات