مغاربة هولندا يحتفلون بالمسيرة الخضراء وعيد الاستقلال مع القنصلية المغربية في أمستردام بحضور السفير المغربي في هولندا

مغاربة هولندا يحتفلون بالمسيرة الخضراء وعيد الاستقلال مع القنصلية المغربية في أمستردام بحضور السفير المغربي في هولندا

هولندا ـ آربريس / بقلم نجاة تقني : بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء والذكرى الثامنة والستين لعيد الاستقلال المجيد احتفلت القنصلية المغربية في شخص سعادة القنصل العام في أمستردام السيد سليم لحجمري  والطاقم الدبلوماسي بحضور سعادة السفير المغربي في هولندا السيد محمد البصري وبحضور ثلة من أئمة المساجد ورجال ونساء الأعمال ورياضيين وكتاب وفنانين ورؤساء الجمعيات والمؤسسات المغربية في هولندا.

بعد الاستماع إلى أيات بينات من القرآن الكريم، وترديد النشيد الوطني، استمع الحضور إلى خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء  ثم تلته مداخلة السفير السيد محمد البصري، وكلمة القنصل السيد سليم لحجيمري.

أشاد سعادة السفير وكذا السيد القنصل بالمجهودات السامية لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله في تنمية المغرب شمالا وجنوبا وشرقا وغربا، وبوطنية المغاربة داخل وخارج البلاد وروح تضامنهم وتكافلهم وتجاوبهم الكبير للتوجيهات الملكية . وخصوصا في المحن كما حدث في عهد زلزال الحوز. وقد شهد العالم  قدرة المغرب على تخطي الأزمات وعلى أنه رمز للتكافل والتضامن والسلام.

قبل حفلة الشاي بالنكهة المغربية، كُرِّمَ شباب مغاربة أبدعوا في مجال الرياضة والطب أميرة الطاهري، محمد مزواري، زكرياء ءوزان، محمد بداو، محمد الكولالي والشابة إكرام المغربية التي قضت فترة تدريبها بالقنصلية المغربية في أمستردام.

مستجدات