المكتب الدائم لرابطة كاتبات المغرب وافريقيا يعقد اجتماعه العادي

المكتب الدائم لرابطة كاتبات المغرب وافريقيا يعقد اجتماعه العادي

آربريس/ عقد المكتب الدائم لرابطة كاتبات المغرب وافريقيا اجتماعه العادي يوم السبت 8/6/2024 عن بعد .
وتداول المكتب الدائم كافة نقط جدول الأعمال التي صادق عليها المكتب بالإجماع وهي كالتالي:
تقييم الأنشطة التي أنجزها المكتب خلال النصف الأول من السنة الحالية ،كما استعرض ماتبقى من البرنامج السنوي ضمن دفتر تحملات مسطر على مستوى الزمن والمكان سبق للمكتب الدائم أن أصدر بلاغا بخصوصه للرأي العام.
ووقف المكتب الدائم لرابطة كاتبات المغرب وافريقيا للتداول في مستوى النجاح المحقق كما عند نقط الاختلال من أجل تدارك كافة التحديات التي من شأنها أن تعيق تنزيل تصور الرابطة وأفقها المنشود.
وفي هذا الصدد ثمن المكتب الدائم نجاح ندوة أسا الزاك التي عرفت حضور نخب مغربية وعربية وافريقية منوها بالمجهودات التي قام بها المكتب الدائم والتنسيقية الجهوية والمجلس الإقليمي وجماعة أسا الزاك والسلطات المحلية في شخص منسقها الذي حرص على إنجاح الندوة واشعاعها.
كما توقف المكتب عند الندوات الوطنية الخمس الباقية والتي ستقام في كافة الجهات والموقع بشأنها اتفاقية مع وزارة الثقافة.
ودعا المكتب إلى مواصلة تنفيذ بنود هذه الاتفاقية بنفس التفاني والتجرد لإنجاز كافة الترتيبات المتخدة والضرورية لانجاح المحطات المقبلة والمقرر تاريخها ومنها على الخصوص الندوات التي ستعقد خلال شهر يوليوز المقبل بكل من جهة الداخلة وجهة الشرق .
وفي الجانب التنظيمي نوه المكتب الدائم لرابطة كاتبات المغرب و إفريقيا بالدينامية التي تعرفها رابطة كاتبات المغرب وإفريقيا في تأسيس الفروع المحلية والأقاليم .
ودعا المكتب في هذا الصدد إلى التسريع بوثيرة المأسسة المحلية لضمان نجاعة افضل في الجهود الرامية إلى الاسهام في الرقي بالمعهد الثقافي الوطني بصيغة المؤنث.

مستجدات