«واحة المياه المتجمدة» للمخرج رؤوف الصباحي قريبا في السينما

«واحة المياه المتجمدة» للمخرج رؤوف الصباحي قريبا في السينما

آربريس/ يطل المخرج المغربي رؤوف الصباحي، على جمهوره بفيلمه الطويل الثاني بعنوانواحة المياه المتجمدة، الذي سيجري عرضه في القاعات السينمائية الوطنية ابتداءً من يوم 12 يونيو الجاري، بعد مشاركته في العديد من المهرجانات السينمائية الكبرى، وفوزه بمجموعة من الجوائز.

شارك في تجسيد أدوار هذا الفيلم السينمائي، الذي أشرفت على إنتاجه شركة “ozz film” لصاحبها سعيد أنضام، كل من الممثلة نسرين الراضي في دور فضيلة، والممثل أحمد حمود في دور قادر، والممثلة لطيفة أحرار في دور أم فضيلة، والممثل حسن بديدة في دور بابا رشيد، إضافة إلى آخرين.

يسلط هذا العمل السينمائي، الذي يقدم تجربة بصرية مكثفة، تدعو المشاهد للتأمل في طبيعة العلاقات العاطفية والتحديات النفسية، الضوء على أعماق العلاقات الزوجية من خلال قصة مشوقة ومؤثرة عن زوجين مغربيين يواجهان أزمة تهدد استمرارية علاقتهما وسط غياب العاطفة.

تدور أحداث الفيلم، وهو عمل درامي نفسي يستكشف تأثير الإهمال والصراع على العلاقة الزوجية من خلال استخدام الرمزية البصرية والتعبيرية الألمانية، حول زواج الطبيبة فضيلة من كبير الممرضين قادر بعد قصة حب منذ الطفولة وفي الوقت نفسه يصاب قادر بالسرطان لنتابع معهم رحلتهم وقصة حبهم وكيف ستعيش في هذه الظروف.

تعكس قصة الفيلم، الذي يستخدم الرمزية في تصوير الصراعات الداخلية والتباينات بين الشخصيات، جوانب من التجربة الشخصية للمخرج رؤوف الصباحي، حيث يستعرض التحديات العاطفية والأبوية التي واجهها بعد ولادة طفله، ويطرح الفيلم أسئلة حول كيفية التعامل مع التغيرات، والحفاظ على العلاقة الزوجية، وإعادة بناء الحميمية.

مستجدات